محمد شاكر يستعد لمغادرة مكتبه وأنباء عن تولي محمود عصمت الكهرباء
ايجي ناو EgyNow
2024-7-2T17:45:25+03:00

ايجي ناو : مصر الان - أخبار محلية : محمد شاكر يستعد لمغادرة مكتبه.. وأنباء عن تولي محمود عصمت «الكهرباء»، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي التشكيل الوزراي الجديد كلمات بحثية تصدرت محرك جوجل منذ الساعات القليلة الماضية، إذ يستعد العديد من الوزراء الحاليين لمغادرة مناصبهم .، والان تابعومعنا التفاصيل والمعلومات الواردة


التشكيل الوزراي الجديد.. كلمات بحثية تصدرت محرك جوجل منذ الساعات القليلة الماضية، إذ يستعد العديد من الوزراء الحاليين لمغادرة مناصبهم تمهيدًا للتشكيل الوزاري الجديد.

وفي هذا الصدد، يستعد الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة الحالي لمغادرة مكتبه في الوقت الحالي.

التشكيل الوزراي الجديد

من ناحيته، كشف مصدر مسئول من داخل وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، عن استقالة محمد شاكر من منصبه كوزير للكهرباء والطاقة المتجددة في التشكيلة الوزارية الجديدة المقرر الإعلان عنها خلال الساعات القادمة.

وأعلن عن اعتذار الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء للاستمرار في منصبه كوزيرًا للكهرباء في التشكيل الحكومي الجديد.

وكانت قناة «إكسترا نيوز» قد أكدت في نبأ عاجل عن مصدر حكومي مطلع، أن مراسم حلف اليمين للوزارة الجديدة ستتم غدًا، الأربعاء، بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة.

وأشار المصدر إلى أن التشكيل الوزراي الجديد سيعمل وفقا لبرنامج محدد يراعي ترتيب الأولويات وفي مقدمتها تحسين الخدمات المقدمة للمواطن والإصلاح الهيكلي للاقتصاد وتشجيع الاستثمار.

أنباء عن تولي محمود عصمت حقيبة وزارة الكهرباء

كما ترددت أنباء حول تولى الدكتور محمود عصمت حقيبة وزارة الكهرباء خلقا للدكتور محمد شاكر، ومن المقرر ان تؤدى الحكومة الجديدة اليمين الدستورية غدًا.

وخلال النقاط التالية نعرض لكم السيرة الذاتية لوزير الكهرباء الجديد:

هو الدكتور محمود مصطفى كمال عصمت وزير قطاع الأعمال العام. من مواليد محافظة القاهرة عام 1954 حاصل على بكالوريوس الهندسة من جامعة القاهرة، والدكتوراه في الهندسة من جامعة داهاوس بكندا. بدأ حياته عضو هيئة تدريس بكلية الهندسة ثم انتقل للعمل مهندساً بهيئة قناة السويس وشركة بناء السفن في الاسماعيلية وبورسعيد. شغل منصب رئيس مجلس إدارة شركة ميناء القاهرة الجوي 2013 إلى 2014، ورئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية من 2014 إلى 2016. يعد من رجال الأعمال المتخصصين في مجال صناعة الزجاج بالمنطقة الصناعية في العاشر من رمضان. كان رئيساً لميناء القاهرة الجوي شهدت المطارات في عهده تطورا كبيرا ومن بينها انشاء مبني الركاب رقم 2 سعة ٧مليون راكب وتطوير وزيادة سعة كلا من مطار برج العرب ومطار الغردقه وشرم الشيخ والتخطيط لإنشاء الايربورت سيتي وتطوير الرادارات وأنظمة للملاحة الجوية.

إقرأ أيضًا:

هل يرحل محمد شاكر عن وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة؟

وزارة الطاقة.. تفاصيل دمج «الكهرباء والبترول» في التعديل الوزاري الجديد



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل محمد شاكر يستعد لمغادرة مكتبه.. وأنباء عن تولي محمود عصمت «الكهرباء»،وتم نقلها من جريدة الموجز نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

صحافة العرب

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار