الاحتياطي وصل لـ6.6 شهر التموين سداد ٤٥ مليار جنيه للموردين والمزارعين للقمح المحلي
ايجي ناو EgyNow
2024-6-29T18:51:57+03:00

ايجي ناو : مصر الان - أخبار محلية : الاحتياطي وصل لـ6.6 شهر.. "التموين": سداد ٤٥ مليار جنيه للموردين والمزارعين للقمح المحلي ، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي 06 45 م السبت 29 يونيو 2024 كتب محمد سامي أكد الدكتورعلي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، إنه تم توريد .، والان تابعومعنا التفاصيل والمعلومات الواردة


06:45 م السبت 29 يونيو 2024

كتب- محمد سامي: أكد الدكتورعلي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، إنه تم توريد المستهدف من الأقماح المحلية بكمية تصل الى 3 ملايين و551 ألف طن، وتخطي المستهدف هذا العام بفضل الأراضي المستصلحة حديثًا في توشكى وشرق العوينات وكذلك التعاون والتنسيق الكامل بين كافة الجهات المعنية.

وخلال اجتماعه اليوم مع اللجنه العليا للقمح، أشار وزير التموين إلى استمرار العمل في بعض المواقع في بعض المحافظات لاستلام الأقماح المحلية، منوهًا بأنها تعمل بكامل طاقتها، وبكامل أعضاء لجانها.

وأوضح "المصيلحي"، أن الأراضي المستصلحة ساهمت في زياده الإنتاجية وزياده معدلات التوريد، كما أثني على موافقه مجلس الوزراء لزيادة أسعار التوريد هذا العام لتصل إلى 2000 جنيه للأردب، وأثنى الوزير على جهود وزاره الزراعة في استنباط أصناف جديده للقمح والبنك الزراعي وكل الجهات المسوقه سواء الشركه القابضة للصناعات الغذائية والمطاحن ومديريات التموين والشركة المصرية القابضه للصوامع.

وأضاف، أن مستوى الاحتياطي الاستراتيجي من القمح يصل إلى 6.6 شهر، وكشف عن سداد 45 مليار جنيه للموردين والمزارعين، مؤكدًا أنه تم سداد جميع مستحقات المزارعين والموردين.

واضاف وزير التموين، أن رفع أسعار توريد القمح المحلي هذا العام ساهم في زيادة عمليات التوريد هذا العام، بالإضافة إلى التسهيلات التي قدمتها لجان الفرز للموردين والمزارعين مع حرصهم على أن يكون القمح الوارد مطابق للمواصفات المعمول بها طبقًا للقرارات الوزارية المنظمة لذلك.

من جانبه قال أحمد كمال - متحدث وزارة التموين، أن الوزارة كانت جهزت ما يقرب من 454 نقطة استلام متنوعة من بين صوامع وهناجر وبناكر لاستلام الأقماح المحلية هذا العام.

وأكد أن توجيهات وزير التموين، كانت تركز على سداد المستحقات خلال 48 ساعة، وتسهيل عمليات التوريد، وكشف عن أن غرفة العمليات المركزية بالوزارة لم تستقبل أي شكوى من الموردين او المزارعين، مشيرًا إلى أن الأمور كانت تسير بصورة منتظمة طوال فترة الموسم دون أي أزمات أو اختناقات.



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل الاحتياطي وصل لـ6.6 شهر.. "التموين": سداد ٤٥ مليار جنيه للموردين والمزارعين للقمح المحلي ،وتم نقلها من مصراوي نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

صحافة العرب

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار