ايجي ناو EgyNow
2024-6-29T18:12:48+03:00

اخبارالمنوعات، تساعد اليوجا في الحفاظ على الرفاهية العامة، وعلى عكس العديد من التمارين الرياضية، .،لممارسي اليوجا نصائح غذائية لأقصى استفادة من تمارين اليوجا،حيث يتابع الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، و يظهر ان هذا الموضوع يرتفع معدل البحث عن التاليلممارسي اليوجا.. نصائح غذائية لأقصى استفادة من تمارين اليوجافي مواقع التواصل الاجتماعي و علي محركات البحث بشكل متواصل ، لذا نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت من المصدر المكتوب بالاعلى تابعونا لمعرفة التفاصيل الان.


تساعد اليوجا في الحفاظ على الرفاهية العامة، وعلى عكس العديد من التمارين الرياضية، فإن اليوجا مرنة وتتناسب مع جميع الأعمار والحالة البدنية.

وللحصول على أقصى إستفادة من ممارسة تمارين اليوجا فيمكن لتناول أطعمة معينة قبل وبعد اليوجا أن تساعد على ذلك، وفقا لموقع «news18».

|لصحة المرأة الإنجابية.. 5 فوائد لممارسة اليوجا

-أطعمة يجب تناولها قبل اليوجا

الموز

يفضل قبل اليوجا تناول الموز، نظرا لإنه سهل على المعدة ويوفر دفعة سريعة من الطاقة لممارسة اليوجا دون أن يثقل كاهلك، إذ يساعد البوتاسيوم الموجود في الموز في الحفاظ على وظيفة العضلات ويمنع التشنجات.

زبادي يوناني

تناول الزبادي اليوناني قبل ممارسة اليوجا يمكن أن يوفر توازنًا رائعًا بين البروتين والكربوهيدرات، مما يوفر طاقة مستدامة لممارسة التمارين بالإضافة إلى ذلك، فهو يساعد على الشعور بالشبع دون الشعور بالثقل.

اللوز

هذه الوجبة الخفيفة الغنية بالعناصر الغذائية غنية بالبروتين والدهون الصحية والألياف التي تساعد على البقاء نشيطا، كما إنه خفيف على المعدة ويساعد في الحفاظ على مستويات الطاقة.

دقيق الشوفان

احصل على الطاقة مع وعاء من دقيق الشوفان المغذي مع اختيارك المفضل من الفواكه أو المكسرات لتنشيط جسمك. يوفر هذا المزيج الصحي طاقة مستدامة ويبقيك تشعر بالنشاط طوال الجلسة.

ماء جوز الهند

يمكن لشرب ماء جوز الهند قبل الذهاب إلى بساط اليوجا أن يوفر دفعة من الترطيب المنعش، إذ أن هذا المشروب غني بالبوتاسيوم والمغنيسيوم مما يساعد على منع الجفاف أثناء التمرين.

-أطعمة يجب تناولها بعد اليوجا

الماء

يعد الترطيب أمرًا أساسيًا بعد التعرق لأنه يمنع الجفاف، كما يساعد شرب الماء في طرد السموم وتعزيز الدورة الدموية بشكل أفضل.

الشاي الأخضر

يمكن أن يكون تناول كوب من الشاي الأخضر طريقة مريحة لإنهاء جلسة اليوجا، فهو غني بمضادات الأكسدة التي تساعد في مكافحة الالتهابات وتعزيز تعافي العضلات، وتخفيف أي ألم بعد التمرين، كما يساعد هذا المشروب في تنظيم الدورة الدموية ويعمل كمضاد رائع للتوتر.

البيض

إن تناول البيض بعد ممارسة اليوجا يعد خطوة ذكية لاستعادة العضلات، فهو غني بالبروتين الذي يساعد في إصلاح وبناء العضلات بعد جلسة اليوجا.

السلطة

تحتوي السلطة على خضروات طازجة، وتوفر العناصر الغذائية الأساسية والترطيب اللازمين لتجديد مستويات الطاقة، كما تساعد هذه السلطة الغنية بالألياف في الهضم وتعزز الشعور بالشبع.



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل لممارسي اليوجا.. نصائح غذائية لأقصى استفادة من تمارين اليوجا،وتم نقلها من بوابه اخبار اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

صحافة العرب

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار