رئيس المنافسة بالاتحاد الأوروبي يهاجم أبل بسبب تأخير الذكاء الاصطناعي
ايجي ناو EgyNow
2024-6-29T13:37:28+03:00

اخبار التكنولوجيا، تخوض كل من شركة آبل والمفوضية الأوروبية خلافا حول امتثال أو عدم امتثال الشركة لقانون .،رئيس المنافسة بالاتحاد الأوروبي يهاجم أبل بسبب تأخير الذكاء الاصطناعي،حيث يتابع الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، و يظهر ان هذا الموضوع يرتفع معدل البحث عن التاليرئيس المنافسة بالاتحاد الأوروبي يهاجم أبل بسبب تأخير الذكاء الاصطناعيفي مواقع التواصل الاجتماعي و علي محركات البحث بشكل متواصل ، لذا نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت من المصدر المكتوب بالاعلى تابعونا لمعرفة التفاصيل الان.


تخوض كل من شركة آبل والمفوضية الأوروبية خلافا حول امتثال أو عدم امتثال الشركة لقانون الأسواق الرقمية للاتحاد الأوروبي (DMA)، وهو قانون مصمم لكسر سيطرة قوة شركات التكنولوجيا الكبرى.

وقالت شركة ابل الأسبوع الماضي إنها ستؤخر طرح ميزات معينة في الاتحاد الأوروبي، بما في ذلك أدوات Apple Intelligence AI، بسبب مخاوف "من أن متطلبات التشغيل البيني لـ DMA قد تجبرنا على التنازل عن سلامة منتجاتنا بطرق تخاطر بخصوصية المستخدم و أمن البيانات" وكما تبين، فإن الاتحاد الأوروبي ليس سعيدًا تمامًا بهذا القرار.

وقالت مفوضة المنافسة بالاتحاد الأوروبي مارجريت فيستاجر، في منتدى، إن الدعوة إلى التراجع عن طرح Apple Intelligence في الاتحاد الأوروبي هي "إعلان مذهل ومفتوح أنهم يعرفون بنسبة 100% أن هذه طريقة أخرى لتعطيل المنافسة حيث لديهم معقل بالفعل".

وأضاف حدث أوروبا، وفقًا لـ Euractiv، أن "النسخة القصيرة من DMA" تعني أن الشركات يجب أن تكون مفتوحة للمنافسة لمواصلة العمل في المنطقة.

ولا أقصد القفز للدفاع عن شركة أبل هنا، ولكن من المؤكد أن هذه التعليقات ستثير الدهشة خاصة بعد أن قالت Vestager أيضًا إنها "شعرت شخصيًا بالارتياح الشديد لأنني لن أحصل على خدمة محدثة بالذكاء الاصطناعي على جهاز الخاص بي".

وتنوي شركة أبل جلب Apple Intelligence إلى أوروبا على نطاق أوسع، لكنها تتخذ نهجًا حذرًا مع التكنولوجيا في تلك المنطقة بسبب "الشكوك التنظيمية" والتأكد من أنها لن تضطر إلى التنازل عن سلامة المستخدم.

في الوقت الحالي، تجري المفوضية الأوروبية تحقيقات متعددة مع الشركة بشأن الانتهاكات المحتملة لـ DMA.

واتهمت شركة أبل هذا الأسبوع بانتهاك أحكام القانون المناهضة للتوجيه من خلال منع مطوري التطبيقات من إعلام المستخدمين بحرية حول خيارات الدفع البديلة خارج النظام البيئي للشركة. وإذا ثبتت إدانتها، فقد تتعرض شركة أبل لغرامة تصل إلى 10% من إيراداتها السنوية العالمية.

واستنادًا إلى مبيعاتها في عام 2023، قد تصل عقوبة ذلك إلى 38 مليار دولار، ويمكن أن تتضاعف نسبة الغرامة في حالة تكرار المخالفات، وفي وقت سابق من هذا العام، قبل دخول DMA حيز التنفيذ، فرضت المفوضية الأوروبية غرامة قدرها 1.8 مليار يورو (1.95 مليار دولار) على شركة أبل بسبب انتهاكها لقواعد مكافحة التوجيه السابقة.

ووفقًا للمفوضية، منعت شركة أبل تطبيقات بث الموسيقى المنافسة من إخبار المستخدمين أنه يمكنهم دفع مبلغ أقل مقابل الاشتراكات إذا قاموا بالتسجيل خارج تطبيقات iOS ، وقد طعنت شركة أبل في الغرامة.



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل رئيس المنافسة بالاتحاد الأوروبي يهاجم أبل بسبب تأخير الذكاء الاصطناعي،وتم نقلها من اليوم السابع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

صحافة العرب

احدث الأخبار