حافظ على جلدك من الارتكاريا الحرارية بهذه النصائح
ايجي ناو EgyNow
2024-6-29T13:08:49+03:00

اخبارالمنوعات، مع ارتفاع درجات حرارة الطقس الشديدة، قد يصاب البعض بالأرتكاريا الحرارية، التي تعد .،حافظ على جلدك من الارتكاريا الحرارية بهذه النصائح،حيث يتابع الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، و يظهر ان هذا الموضوع يرتفع معدل البحث عن التاليحافظ على جلدك من الارتكاريا الحرارية بهذه النصائحفي مواقع التواصل الاجتماعي و علي محركات البحث بشكل متواصل ، لذا نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت من المصدر المكتوب بالاعلى تابعونا لمعرفة التفاصيل الان.


مع ارتفاع درجات حرارة الشديدة، قد يصاب البعض بالأرتكاريا الحرارية، التي تعد حالة جلدية تتسبب في طفح جلدي أحمر تعرض المصاب لحكة شديدة، ويزداد الأمر سوءًا عند تعرض الشخص لحرارة طقس شديدة.

وهذا ما أكده الدكتور إبراهيم نوفل استشاري الجلدية في كلية طب أسيوط، موضحًا أن هناك نسبة كبيرة من الأشخاص المصابين بالأرتكاريا الحرارية، وتظهر الأعراض عند تعرض الشخص لأشعة الشمس، أو الجلوس في مكان شديد الحرارة، لافتًا إلى أن الأرتكاريا تعد رد فعل تحسسي في الجسم فيقوم الجسم بإفراز مادة الهيستامين وبعض المواد الكميائية في الدم، التي تزيد من الشعور بالأعراض المرتبطة بالأرتكاريا.

وتشمل أعراض ارتكاريا الحرارة، احمرار الجلد، والحكة الشديدة، والتورم، ظهور بثور صغيرة، وهذا يتسبب في عدم قدرة الشخص المصاب علي ممارسة حياته بشكل طبيعي.

وأشار استشاري الجلدية، إلى أن هناك بعض العوامل التي تزيد من خطر الإصابة بالأرتكاريا الحرارية، وهي العوامل الوراثية قد تكون عاملا محفزا للأرتكاريا الحرارية، وأيضًا مرضي الربو والإكزيما أو الأشخاص الذين يعانون من الحساسية الغذائية.

وقدم بعض النصائح الصحية لعلاج أرتكاريا الحرارية، ومنها:

- تجنب الجلوس في  أشعة الشمس، مع ضرورة الجلوس في الظل.- الاستحمام بماء بارد.- ارتداء ملابس قطنية.- لتقليل أعراض التورم عليك عمل كمادات باردة، مع أخذ علاجات مضادة للالتهابات.



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل حافظ على جلدك من الارتكاريا الحرارية بهذه النصائح،وتم نقلها من اليوم السابع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

صحافة العرب

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار