رئيسة المفوضية الأوروبية توقيع اتفاقية بقيمة مليار يورو اليوم لدعم الاقتصاد المصري
ايجي ناو EgyNow
2024-6-29T12:00:39+03:00

ايجي ناو : مصر الان - أخبار محلية : رئيسة المفوضية الأوروبية: توقيع اتفاقية بقيمة مليار يورو اليوم لدعم الاقتصاد المصري، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي رئيسة المفوضية الأوروبية توقيع اتفاقية بقيمة مليار يورو اليوم لدعم الاقتصاد المصريطباعةأعجبك الموضوع؟سجّل إعجابك بصفحتنا على فيسبوك .، والان تابعومعنا التفاصيل والمعلومات الواردة


رئيسة المفوضية الأوروبية: توقيع اتفاقية بقيمة مليار يورو اليوم لدعم الاقتصاد المصري طباعة أعجبك الموضوع؟ سجّل إعجابك بصفحتنا على فيسبوك لتحصل على المزيد أنا معجب بالشروق بالفعل، لا تظهر هذه الرسالة مرة أخرى . هديل هلال نشر في: السبت 29 يونيو 2024 - 11:56 ص | آخر تحديث: السبت 29 يونيو 2024 - 11:56 ص

قالت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، إن الاتحاد الأوروبي ملتزم بالتعهدات التي توافق عليها مع الجانب المصري، شهر مارس الماضي.

وأضافت في كلمتها بالجلسة الافتتاحية لمؤتمر الاستثمار المصري – الأوروبي، صباح السبت، أن التعهدات تشمل: المزيد من المساندة المالية، والمزيد من الاستثمارات في القطاعات الاستراتيجية، والمزيد من المهارات للعمالة المصرية.

وأكملت: «في مارس الماضي، أعلننا عن حزمة تبلغ 7.4 مليار يورو، واليوم نوقع على اتفاقية بقيمة مليار يورو لدعم الاقتصاد المصري».

وأشارت إلى أن تلك الحزمة تدعم الإصلاح الاقتصادي، وتدعم بيئة الاستثمار، وتجذب المستثمرين، وتخلق فرص عمل أفضل في مصر.

وانطلق اليوم السبت، مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي تشريف من الرئيس عبدالفتاح السيسي، ورئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، وبمشاركة حكومية واسعة من ممثلي الحكومة المصرية والاتحاد الأوروبي والمؤسسات متعددة الأطراف والقطاع الخاص من الجانبين.

وتستمر فعاليات المؤتمر على مدار يومي 29 و30 يونيو الجاري تحت عنوان «إطلاق العنان للإمكانات المصرية في عالم سريع التغير»، بحضور لفيف من المسئولين الحكوميين رفيعي المستوى من مصر ودول الاتحاد الأوروبي، وكذا ممثلي شركاء التنمية ومتعددي الأطراف، فضلًا عن مجموعة واسعة من رؤساء ومسئولي أبرز الشركات المصرية والأوروبية والعالمية وممثلي منظمات الأعمال المصرية والأوروبية.

وتتضمن فعاليات اليوم الأول للمؤتمر، جلسة لعرض إجراءات الإصلاح الاقتصادي التي تنفذها الحكومة المصرية؛ من أجل خلق بيئة استثمار جاذبة للقطاع الخاص، بحضور عدد من المفوضين الأوروبيين والوزراء المصريين وممثلي المؤسسات متعددة الأطراف والقطاع الخاص.

فيما ستُخصص جلسة ثانية للنقاش حول الإجراءات الاستراتيجية لتحويل مصر إلى مركز لتوطين الشركات الأجنبية في مصر.

خدمة الشروق للرسائل القصيرة SMS.. اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة قد يعجبك أيضا


تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل رئيسة المفوضية الأوروبية: توقيع اتفاقية بقيمة مليار يورو اليوم لدعم الاقتصاد المصري،وتم نقلها من بوابة الشروق نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

صحافة العرب

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار