روجر دي سا لدي ذكريات رائعة مع الأهلي والزمالك حوار
ايجي ناو EgyNow
2024-6-26T22:53:11+03:00

اخبار الرياضة، استطاع الفوز على الأهلي والزمالك في دور المجموعات من دوري أبطال إفريقيا نسخة 2013، .،روجر دي سا لدي ذكريات رائعة مع الأهلي والزمالك حوار،حيث يتابع الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، و يظهر ان هذا الموضوع يرتفع معدل البحث عن التاليروجر دي سا: لدي ذكريات رائعة مع الأهلي والزمالك (حوار)في مواقع التواصل الاجتماعي و علي محركات البحث بشكل متواصل ، لذا نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت من المصدر المكتوب بالاعلى تابعونا لمعرفة التفاصيل الان.


استطاع الفوز على الأهلي والزمالك في دور المجموعات من دوري أبطال إفريقيا نسخة 2013، وسطع ضوءه مع المنتخب الوطني بعد توليه منصب مساعد المدير الفني للمنتخب الوطني رفقة كارلوس كيروش، الذي تولي حقبة منتخب الفراعنة عام 2021.

تحدث الجنوب إفريقي «روجر دي سا» في حوار خاص مع « »، مُساعد البرتغالي كارلوس كيروش عن الفترة التاريخية التي قضاها رفقة البرتغالي الدولي في تدريب الفراعنة، وكواليس نهائي 2013 أثناء كان مدربًا لفريق أورلاندو باريتس، والذي خسره أمام النادي الأهلي وقتها.

روجر دي سا

في البداية.. منتخب مصر في مرحلة جديدة مع جهاز فني ومدرب جديد، كيف ترى فرص تأهل الفراعنة إلى كأس العالم؟

بالطبع منتخب مصر أحد المنتخبات المرشحة بقوة للتأهل إلى كأس العالم 2026، ولكن تواجهه صعوبات كبيرة خاصة أن المنتخبات الإفريقية تتطور بشكل مستمر واللعب أمامها يكون صعبًا جدًا.

وبالطبع الفريق أمامه فرصة للوصول إلى كأس العالم، لكن عليهم بالعمل الجيد لأجل حسم التأهل.

مصر تضم عدة لاعبين محترفين ومميزين للغاية بإمكانهم صنع الفارق، فتلك المجموعة تستحق التأهل إلى كأس العالم، فبرأيي أننا قادرون على رؤية المنتخب في النسخة المقبلة من المونديال.

فترة قضاؤك في منتخب مصر.. ظهر عدة لاعبين لم يكونوا في الصورة يومًا أمثال محمد عبدالمنعم وعمر كمال، كيف اكتشفتم هؤلاء اللاعبين؟

لقد قمنا بالإستعانة بمدربين الأندية المصرية في ذلك الوقت، بالإضافة إلى بعض المدربين المحليين لترشيح لنا اللاعبين المناسبين وإشراكهم بالقوام الأساسي مع المحترفين.

كان هدفنا هو خلق روح الإنسجام والتعاون بين اللاعبين إلى حد ما، لكي نقدم منتخبًا قويًا وينافس على كافة البطولات.

بالطبع عمر كمال هو لاعب مميز جدًا ولديه إمكانيات كبيرة، وكذلك عمر مرموش لاعب رائع ويقدم أداءًا مميزًا بالخارج وغيره من اللاعبين.

حوار روجر دي سا

ما رأيك في اللاعب مصطفى محمد كمهاجم للمنتخب؟

أنا أحب مصطفى كثيرًا، وهو مهاجم رائع وذات بنية قوية، ويستطيع الإرتقاء لتسجيل الأهداف، كذلك يسبب الكثير من المشاكل للمدافعين ويجعلهم يعانون من تحركاته طوال المباراة.

مصطفى من اللاعبين الذين بإمكانك البناء عليه الهجمات الخطيرة، فهو عنصر مهم في الفريق ولا غنى عنه.

بإمكانه أيضًا اللعب كجناح إن لزم الأمر، اعتقد انه لاعب رائع للغاية، ويضيف الكثير للمنتخب.

ماذا عن محمد صلاح، وهل ترى أن بإمكانه البقاء في ليفربول أو الرحيل إلى الدوري السعودي؟

مو صلاح لا يحتاج للحديث عنه، أعنى انه محمد صلاح هو لاعب من طراز عالمي، فهو أحد أفضل عشر لاعبين على مستوى العالم بدون شك.

وعلى مستوى المنتخب فإن محمد صلاح يعطي كل ما لديه لأجل منتخب بلاده، ويتعاون مع زملاءه بشكل رائع.

لقد مر محمد صلاح بفترات صعبة وأخرى عظيمة في مسيرته مع ليفربول، واعتقد أن فكرة رحيله للدوري السعودي واردة واعتقد انه قد يفكر في تلك الخطوة يومًا ما في مسيرته.

أثناء فترتك مع كارلوس كيروش كمساعد للمدير الفني، كيف واجهتم التحديات والمشاكل مع المنتخب؟

كان لدينا العديد من التحديات كمثل أي فريق آخر، وهي استدعاء اللاعبين المحترفين أو المحليين ومكان المعسكر وكذلك المعارضات من الأندية بسماح اللاعبين الانضمام لمعسكر المنتخب، لكنني أمضيت أوقاتًا رائعة مع الفريق.

لقد واجهنا صعوبات كثيرة، خاصة حينما يكون المنتخب إفريقي تكون الأمور شاقة، لقد واجهتنا تحديات كبيرة في المباريات الحاسمة مثل مباراتنا ضد منتخب السنغال في تصفيات كأس العالم، لقد كانت مباراة صعبة، وكذلك نهائي كأس الأمم الإفريقية أمام أسود التيرانجا.

من ضمن الكواليس والتحديات الصعبة التي واجهتكم كان لقاء منتخب أنجولا، ومعرفة تشكيلهم بذكاء من خلال متابعة حساباتهم الرسمية على الإنستجرام، كيف توصلتم إلى معرفة التشكيل الأساسي للفريق قبل المواجهة علمًا أن الفريق لم يكن مستقرًا على تشكيل محدد؟

منتخب أنجولا كان فريقًا لا يتوقف عن العمل، وواجهنا صعوبة في معرفة التشكيل، فقد قمنا بالعديد من التحليلات والأبحاث، وبالطبع يعود الفضل إلى كارلوس كيروش فهو الأفضل.

لقد عملنا بجهد كبير وشاهدنا مباريات كثيرة لهم، وقمنا بالعديد من الاتصالات كذلك مع لاعبين سابقين كي نحصل على تلك المعلومات، لقد كان الأمر صعبًا.

ولكن حاليًا لا اعتقد ان ذلك قد يشكل عائقًا، طالما يوجد محللين جيدين يقوم بأداء واجبهم، فاعتقد انه لا يوجد الكثير من الأسرار لأجل إخفاءها.

كيف ترى نظام التأهل الجديد من إفريقيا إلى كأس العالم، بحكم تأهل 9 منتخبات بدلًا من 5، هل تجد أن المنتخب المصري لديه الفرصة لأجل المشاركة مقارنة بالنظام القديم؟

نعم، منتخب مصر يملك الأن فرصة حقيقية وكبيرة لأجل التأهل إلى كأس العالم، فقد كان النظام القديم فيه مجال المنافسة ضيق للغاية وفرص التأهل تكون صعبة، فاليوم هناك العديد من الأندية ستشارك في كأس العالم.

أتمنى أن يحقق المنتخب ذلك الإنجاز، بما فيه من لاعبين ذات جودة عالية وطموح كبير، فاعتقد أن نظام التأهل هو باب مفتوح الأن أمام منتخب مصر لأجل التأهل لكأس العالم بكل سهولة.

لقد واجهنا صعوبة كبيرة بالطبع في التأهل إلى كأس العالم 2022، أتذكر مباراتنا أمام منتخب السنغال لقد تعرضنا لكثير من الضغوط والجماهير كانت تسلط نحو اللاعبين أشعة الليزر، والطريقة التي تعاملنا بها خارج الأرض.

لا أقل أن منتخب السنغال لا يستحق التأهل لكاس العالم لكن اعتقد أننا كنا نستحق ذلك أيضًا، ولسوء الحظ لم يكن علينا بعد تلك الخسارة البقاء في المنتخب.

حدثنا عن شعورك كمدرب فني لفريق أورلاندو باريتس عند مواجهتك للنادي الأهلي في نهائي 2013 ؟

لقد قضينا أوقاتًا رائعة وقتئذ، كانت الأجواء كبيرة حينما نلعب أمام النادي الأهلي، سواء في مصر أو جنوب إفريقيا، وواجهنا صعوبات كبيرة أمام النادي الأهلي.

خاصة أنه كان نادي مليئًا بالنجوم وقتها، بينما كنا نمتلك فريقًا شابًا، لقد عملنا جاهدين لأجل ذلك النهائي وقدمنا فيه كل ما لدينا، ولكننا خسرنا أمام الأهلي.

كيف كانت الأجواء عند مواجهتك للنادي الأهلي في نهائي دوري أبطال إفريقيا 2013؟ ومن اللاعبين الذين تذكرهم؟

لقد كانت أجواء لا تصدق، اعتقد ان خطوة فوزك على النادي الأهلي هي خطوة كبيرة جدًا لا يمكنك الوصول إليها بكل سهولة، ولكننا قدمنا كل ما لدينا بتلك المباراة.

لا أنسى بالطبع احتفال أبو تريكة بالهدف الذي سجله في مرمانا، فهو لاعب عظيم وقدم مباراة رائعة.

احتفال أبو تريكة

كما أتذكر وائل جمعة صخرة دفاع الأهلي، لقد عملنا معًا في المنتخب، كان هناك حديث الذكريات عن ذلك النهائي، أتذكر انه كان لا يمتلك شعرًا لكن أصبح لديه الأن، هو إنسان رائع وسررت جدًا بالعمل معه.

لقد حظيت بذكريات رائعة في ذلك النهائي رغم خسارتنا، لكنني سعدت بكوني جزءًا منها.

مرت نحو 11 عامًا على نهائي دوري الأبطال منذ 2013، وحتى وقتنا هذا نجد الأهلي متوجًا باللقب الإفريقي للمرة الـ 12..

الأهلي هو ريال مدريد إفريقيا، وعليك احترامه كثيرًا عن اللعب أمامه، فهو فريق دائمًا يسعى لاقتناص كل البطولات.

هو أفضل نادي على الإطلاق، ونجاح الأهلي اليوم لا يصدق، فهو فريق منافس وبرأي هو الأفضل دائمًا.

ختامًا.. هل هناك فرصة عودتك إلى مصر لتكون مدربًا لإحدى الفرق المصرية بالمستقبل، وأيهما تختار تدريبه الأهلي أم الزمالك؟

بالوقت الحالي أنا في إجازة قصيرة برفقة زوجتي وأولادي في اليونان، ولكن اعتقد أن كل شئ وارد.

لقد جمعتني ذكريات رائعة مع الأهلي والزمالك، تواجهنا في دور المجموعات في نسخة دوري أبطال إفريقيا 2013، واستطاع أورلاندو بايرتس تحقيق الفوز على القطبين.

فوزنا على الأهلي كان إنجازًا غير طبيعيًا بالمرة في دور المجموعات على ملعبه بثلاثية نظيفة، وكذلك الأمر كان رائعًا حينما فزنا على الزمالك في جوهانسبرج (4-1).

إني أرحب بتدريبي لإحدى الفرق في مصر، فكل شئ وارد حدوثه، وأنا لي ذكريات رائعة مع الفريقين، فالأهلي هو قوة كبيرة، أما الزمالك فهو يقدم كرة قدم رائعة، ويبقي على المنافسة في الدوري المصري بقوة.



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل روجر دي سا: لدي ذكريات رائعة مع الأهلي والزمالك (حوار)،وتم نقلها من أهل مصر نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

صحافة العرب

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار