من الصوديوم للزنك 5 معادن لتنظيم الكورتيزول
ايجي ناو EgyNow
2024-6-26T22:36:36+03:00

اخبارالمنوعات، من الصوديوم للزنك 5 معادن لتنظيم الكورتيزول صورة موضوعيةمن .،من الصوديوم للزنك 5 معادن لتنظيم الكورتيزول،حيث يتابع الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، و يظهر ان هذا الموضوع يرتفع معدل البحث عن التاليمن الصوديوم للزنك.. 5 معادن لتنظيم الكورتيزولفي مواقع التواصل الاجتماعي و علي محركات البحث بشكل متواصل ، لذا نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت من المصدر المكتوب بالاعلى تابعونا لمعرفة التفاصيل الان.


من الصوديوم للزنك.. 5 معادن لتنظيم الكورتيزول صورة موضوعية

من المعروف أنه يمكن للإجهاد المزمن أن يؤدي إلى نقص المعادن، و يكون ذلك سببا في تعطيل وظيفة الناقل العصبي، مما يقلل ذلك من القدرة على التعامل مع الإجهاد.

ووفقا لهندوستان تايمز ففيما يلي خمسة معادن يجب أن ادراجها في النظام الغذائي اليومي للتغلب على الإجهاد من خلال تناول الطعام الصحي.

• المغنيسيوم:

يساعد تأثير المغنيسيوم على محور HPA في التأثير على تنظيم الكورتيزول، يجب تضمين المواد الغذائية مثل الشوكولاتة الداكنة والخضروات الورقية الخضراء والأفوكادو والموز والكاجو في النظام الغذائي اليومي.

• الزنك:

يساعد الزنك في دعم وظيفة الناقلات العصبية، وبالتالي تعزيز المزاج المستقر وتعزيز وظائف المخ، ويوجد الزنك بكثرة في المواد الغذائية مثل المحار وبذور عباد الشمس وبذور اليقطين والعدس.

◄ | دراسة| تناول الكثير من الملح يسبب الإصابة بالتهاب الجلد

• السيلينيوم:

يساعد هذا المعدن في حماية الجسم من الإجهاد التأكسدي، كما أنه يساعد في تنظيم استجابات التوتر من خلال دعم وظيفة الغدة الدرقية.

• الصوديوم:

عند تناول طعامًا مالحًا، يستشعر الدماغ ذلك وينشط سلسلة من الآليات التعويضية لخفض مستويات الصوديوم مرة أخرى.

• البوتاسيوم:

تساعد مصادر البوتاسيوم هذه كالموز على تنظيم مستويات الصوديوم في الجسم، وهو أمر بالغ الأهمية للحفاظ على ضغط دم صحي.

الكلمات الدالة : الإجهاد الزنك الصوديوم الكورتيزول


تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل من الصوديوم للزنك.. 5 معادن لتنظيم الكورتيزول،وتم نقلها من بوابه اخبار اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

صحافة العرب

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار