لجنة برلمانية تناقش أزمة انقطاع الكهرباء وطلعت السويدي مجلس النواب يراقب خفض تخفيف الأحمال
ايجي ناو EgyNow
2024-6-26T18:54:40+03:00

ايجي ناو : مصر الان - أخبار محلية : لجنة برلمانية تناقش أزمة انقطاع الكهرباء.. وطلعت السويدي: مجلس النواب يراقب خفض تخفيف الأحمال ، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي لجنة برلمانية تناقش أزمة انقطاع الكهرباء وطلعت السويدي مجلس النواب يراقب خفض تخفيف الأحمال طباعةأعجبك الموضوع؟سجّل إعجابك بصفحتنا .، والان تابعومعنا التفاصيل والمعلومات الواردة


لجنة برلمانية تناقش أزمة انقطاع الكهرباء.. وطلعت السويدي: مجلس النواب يراقب خفض تخفيف الأحمال طباعة أعجبك الموضوع؟ سجّل إعجابك بصفحتنا على فيسبوك لتحصل على المزيد أنا معجب بالشروق بالفعل، لا تظهر هذه الرسالة مرة أخرى . أحمد عويس نشر في: الأربعاء 26 يونيو 2024 - 6:49 م | آخر تحديث: الأربعاء 26 يونيو 2024 - 6:49 م

ناقش أعضاء لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب برئاسة المهندس طلعت السويدي، خلال اجتماعها اليوم الأربعاء، تطورات ملف انقطاع التيار الكهربائي وتخفيف الأحمال في بعض محافظات الصعيد، وتأثيرها على توقف محطات مياه الشرب، في ضوء طلبات الإحاطة المقدمة من النواب.

واستهل المهندس رأفت شمعة رئيس شركة مصر الوسطى لتوزيع الكهرباء، الحديث بالتأكيد على عدم خضوع محطات مياه الشرب الرئيسية لخطط تخفيف الأحمال، موضحا أن محطات المياه الرئيسية تتغذى بمغذيات خاصة وهي مستثناة بالكامل من تخفيف الأحمال.

وقال شمعة، إن ما يحدث أن هناك بعض المحطات تعمل على مغذيات صغيرة بالقرى، لكن في حالة وجود تأثير فعلي يتم استثناء هذه المحطات من تخفيف الأحمال.

وأكد المهندس طلعت السويدي رئيس اللجنة، تقدير النواب للظروف التي تمر بها البلاد، مردفا: "لكن هناك أفكار يمكن الاستعانة بها للتيسير على المواطنين، لاسيما وأن مياه الشرب لا غنى عنها".

واقترح أن يكون هناك مولد كهرباء للمحطات الصغيرة، قائلا: "وفروا جنريتر كبديل، متسبوش الناس كدة".

وقال السويدي، إن مجلس النواب ناقش بالأمس بيانات عاجلة عن استمرار انقطاع التيار الكهربائي، والحكومة خرجت بخطة في أعقاب اجتماعها لبحث هذه القضية، والمجلس النيابي سيكون رقيب علي تنفيذ هذه الخطة، ذاكرا أن الحديث عن أن الخطة تتضمن تقليل تخفيف الأحمال بدءا من شهر يوليو.

وأضاف السويدي: "نحن موجودون، وسنتابع التنفيذ، ومصر مبروكة ومحمية، وستمر هذه الأزمة".

وطالب ببيان رسمي من وزارة الكهرباء للجنة بكل المحطات والمشاكل التي تواجه المحافظة، لتقديم أفضل خدمات، وعلق الدكتور محمد محمود نائب محافظ المنيا بتأكيده أن هناك خلية عمل بين المحافظة ومسئولي المياه والكهرباء وسيتم الموافاة بخريطة متضمنة 214 محطة كهرباء وقدراتهم.

خدمة الشروق للرسائل القصيرة SMS.. اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة قد يعجبك أيضا


تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل لجنة برلمانية تناقش أزمة انقطاع الكهرباء.. وطلعت السويدي: مجلس النواب يراقب خفض تخفيف الأحمال ،وتم نقلها من بوابة الشروق نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

صحافة العرب

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار